تونس

خبراء كارنيغي في
تونس

  • expert thumbnail - أوتاوي
    مارينا أوتاوي
    باحثة أولى
    برنامج الشرق الأوسط
    تسلّط مارينا أوتاوي الضوء في أبحاثها على قضايا التحوُّل السياسي في منطقة الشرق الأوسط وأمن الخليج. وقد عملت فترة طويلة محلِّلة لمسألة تشكُّل الأنظمة السياسية وتحوّلها، وتناولت في كتاباتها إعادة البناء السياسي في العراق ومنطقة البلقان والبلدان الأفريقية.
  • expert thumbnail - المعشّر
    مروان المعشّر
    نائب الرئيس للدراسات
    مروان المعشّر نائب الرئيس للدراسات في مؤسسة كارنيغي، حيث يشرف على أبحاث المؤسسة في واشنطن وبيروت حول شؤون الشرق الأوسط. شغل منصبَي وزير الخارجية (2002-2004)، ونائب رئيس الوزراء (2004-2005) في الأردن، وشملت خبرته المهنية مجالات الدبلوماسية والتنمية والمجتمع المدني والاتصالات.
  • expert thumbnail - باحوط
    جوزيف باحوط
    باحث زائر
    برنامج الشرق الأوسط
    جوزيف باحوط باحث زائر في برنامج كارنيغي للشرق الأوسط. تتركّز أبحاثه على التطورات السياسية في لبنان وسورية، والتداعيات الإقليمية للأزمة السورية، وسياسات الهوية في أرجاء المنطقة.
  • expert thumbnail - بوخرص
    أنوار بوخرص
    باحث غير مقيم
    برنامج كارنيغي للشرق الأوسط
    بوخرص باحث غير مقيم في برنامج كارنيغي للشرق الأوسط. وهو أيضاً أستاذ مساعد في العلاقات الدولية في جامعة مكدانييل في وستمينستر.
  • expert thumbnail - حمزاوي
    عمرو حمزاوي
    باحث رئيسي
    برنامج كارنيغي للشرق الأوسط
    تشمل أبحاثه الديناميكيات المتغيّرة للمشاركة السياسية في العالم العربي، ودور الحركات الإسلامية في السياسة العربية.
  • expert thumbnail - كاماك
    بيري كاماك
    باحث
    برنامج الشرق الأوسط
    بيري كاماك باحث في برنامج الشرق الأوسط في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي. تركّز أبحاثه على التوجهات الإقليمية بعيدة المدى وتأثيراتها على السياسة الخارجية الأميركية.
  • expert thumbnail - والاس
    جايك والاس
    باحث أول غير مقيم
    برنامج الشرق الأوسط
    جايك والاس باحث أول غير مقيم في برنامج الشرق الأوسط في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي. تتركز أبحاثه على الشؤون الإسرائيلية-الفلسطينية، وتونس، ومكافحة الإرهاب.
  • expert thumbnail - يحيَ
    مهى يحيَ
    مديرة
    مركز كارنيغي للشرق الأوسط
    يحيَ مديرة مركز كارنيغي للشرق الأوسط، حيث تتركّز أبحاثها على المواطنة، التعددية والعدالة الاجتماعية في أعقاب الانتفاضات العربية.
  • expert thumbnail - يركيس
    سارة يركيس
    زميلة
    برنامج كارنيغي للشرق الأوسط
    سارة يركيس هي زميلة في برنامج كارنيغي للشرق الأوسط. تتركز بحوثها على التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في تونس، فضلاً عن العلاقات بين الدولة والمجتمع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

Sign up for
Carnegie Email

Personal Information
Please note...

You are leaving the website for the Carnegie-Tsinghua Center for Global Policy and entering a website for another of Carnegie's global centers.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。