فارع المسلمي

باحث غير مقيم
مركز كارنيغي للشرق الأوسط

المسلمي كان باحث غير مقيم في مركز كارنيغي للشرق الأوسط، تتركز أبحاثه على السياسات اليمنية والخليجية.

فارع المسلمي لم يعد مع مؤسسة كارنيغي

فارع المسلمي باحث غير مقيم سابق في مركز كارنيغي للشرق الأوسط، تتركز أبحاثه على السياسات اليمنية والخليجية.

المسلمي هو رئيس مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية الذي شارك في تأسيسه، وهو مركز أبحاث يتولى قيادته شباب ويهدف إلى تقديم مقاربة جديدة لقضايا اليمن والإقليم. عمل المسلمي سابقاً كباحث ومستشار لمنظمة الأمم المتحدة، وهيومن رايتس ووتش، ومنظمات دولية ومحلية أخرى. كما تولّى منصب مسؤول المشاريع في "رنين! اليمن"، وهي مؤسسة اجتماعية تعزّز مشاركة الشباب في السياسات العامة.

أدلى المسلمي بشهادة أمام مجلس الشيوخ الأميركي حول ضربات الطائرات من دون طيّار (الدرونز) في اليمن. وقام بإطلالات على فضائية الجزيرة الإنكليزية، وCNN، وBBC، وDemocracy Now!، وNPR، كما نُشرت كتاباته في صحف ومواقع عدّة من ضمنها Foreign Affairs، وForeign Policy، وThe National، وAl-Monitor، والسفير.

المزيد >
  • هل يعلو الحوار فوق صوت البنادق؟
    • 20 حزيران/يونيو 2013
    • English

    هل يعلو الحوار فوق صوت البنادق؟

    بعد نحو ثلاثة أشهر على انطلاقة مؤتمر الحوار الوطني في اليمن، لا تزال التساؤلات تُطرَح حول قدرته على تسوية المشاكل الكثيرة التي تعاني منها البلاد.

التحصيل العلمي

إجازة من الجامعة الأميركية في بيروت

لغات
  • Arabic
  • English

"صدى" نشرة إلكترونية تندرج في صلب برنامج الشرق الأوسط في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي. تسعى إلى تحفيز وإغناء النقاش عن أبرز الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي، وتقدّم فسحة للمفكرين والكتّاب، الجدد كما المعروفين في مجالاتهم، يتسنّى لهم من خلالها الإضاءة على هذه المواضيع من وجهة نظر تحليلية.

إشترك اليوم

يرجى التسجّل لتلقّي تحديثات صدى في بريدك الإلكتروني

Please note...

You are leaving the website for the Carnegie-Tsinghua Center for Global Policy and entering a website for another of Carnegie's global centers.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。