إنتصار فقير

رئيسة تحرير، صدى

رئيسة تحرير "صدى". يركّز عملها على الشؤون السياسية، والإصلاح السياسي، وعملية الانتقال السياسي، والقضايا الاجتماعية-السياسية في المغرب العربي.

إنتصار فقير هي رئيسة تحرير "صدى". تتركّز خبرتها المهنية أساساً على الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى شؤون الإصلاح السياسي، والدمقرطة، والتنمية الاجتماعية-الاقتصادية. قبل التحاقها بمؤسّسة كارنيغي، شغلت منصب المساعد الخاص لنائب رئيس قسم الاستراتيجية والسياسة في الصندوق الوطني للديمقراطية.

شغلت فقير سابقاً منصب مدير تحرير في "نشرة الإصلاح العربي" في كارنيغي، التي أُسمِيًت لاحقاً "صدى". إضافةً إلى ذلك، عملت على تنفيذ برامج لدعم الثقافة والديمقراطية في الشرق الأوسط. كما عملت كمستشارة للشركة الاستشارية المعنية بالمخاطر السياسية “Eurasia Group”، وساهمت في عددٍ من الصحف والمطبوعات، منها دايلي ستار "the Daily Star" والغارديان "the Guardian".

المزيد >
التحصيل العلمي

ماجستير من جامعة واشنطن
بكالوريوس من  جامعة فورت هايس

لغات
  • Arabic
  • English
  • French

"صدى" نشرة إلكترونية تندرج في صلب برنامج الشرق الأوسط في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي. تسعى إلى تحفيز وإغناء النقاش عن أبرز الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي، وتقدّم فسحة للمفكرين والكتّاب، الجدد كما المعروفين في مجالاتهم، يتسنّى لهم من خلالها الإضاءة على هذه المواضيع من وجهة نظر تحليلية.

إشترك اليوم

يرجى التسجّل لتلقّي تحديثات صدى في بريدك الإلكتروني

يرجى التسجّل لتلقّي تحديثات صدى في بريدك الإلكتروني
Please note...

You are leaving the website for the Carnegie-Tsinghua Center for Global Policy and entering a website for another of Carnegie's global centers.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。