دالية غانم

باحثة مقيمة
مركز كارنيغي للشرق الأوسط

دالية غانم باحثة مقيمة في مركز كارنيغي للشرق الأوسط. تتمحْور أبحاثها حول العنف والتطرّف السياسيين، والتعصّب، والإسلاموية، والجهادية، مع تركيز خاص على الجزائر وعلى انخراط النساء في التنظيمات الجهادية.

دالية غانم باحثة مقيمة في مركز كارنيغي للشرق الأوسط. تتمحْور أبحاثها حول العنف والتطرّف السياسيين، والتعصّب، والإسلاموية، والجهادية، مع تركيز خاص على الجزائر وعلى انخراط النساء في التنظيمات الجهادية. دُعِيَت إلى المُحاضَرة في مؤتمرات عدّة حول هذه القضايا، ولها العديد من الإطلالات في مختلف وسائل الإعلام العربية والدولية المكتوبة والمسموعة والمرئية.

كانت باحثة حائزة على منحة العريان في مركز كارنيغي للشرق الأوسط، كما شغلت في السابق منصب أستاذة مساعدة في جامعة وليامز كولدج (ماساتشوستس)، ومساعدة باحث في مركز التحليل السياسي والتنظيم في جامعة فرساي.

لها العديد من المنشورات، بينها:

المزيد >
التحصيل العلمي

دكتوراه من جامعة فرساي سان كوينتين في إيفلين
ماجستير من جامعة فرساي سان كوينتين في إيفلين ومن جامعة باريس 1، بانتيون-سوربون
إجازة من جامعة الجزائر

لغات
  • Arabic
  • English
  • French

"صدى" نشرة إلكترونية تندرج في صلب برنامج الشرق الأوسط في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي. تسعى إلى تحفيز وإغناء النقاش عن أبرز الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي، وتقدّم فسحة للمفكرين والكتّاب، الجدد كما المعروفين في مجالاتهم، يتسنّى لهم من خلالها الإضاءة على هذه المواضيع من وجهة نظر تحليلية.

إشترك اليوم

يرجى التسجّل لتلقّي تحديثات صدى في بريدك الإلكتروني

يرجى التسجّل لتلقّي تحديثات صدى في بريدك الإلكتروني
Please note...

You are leaving the website for the Carnegie-Tsinghua Center for Global Policy and entering a website for another of Carnegie's global centers.

请注意...

你将离开清华—卡内基中心网站,进入卡内基其他全球中心的网站。